خطف المهاجم الهولندي "روبن فان بيرسي" فوزًا ثمينًا للمان يونايتد في الرمق الأخير من اللقاء الذي جمع الشياطين الحمر بمضيفه نادي ساوثهامبتون على ملعب سانت ماري وبنتيجة 3-2 في لقاء مثير للغاية شهد أول هاتريك لروبنهود بقميص المان يونايتد.



دخل اليونايتد لأول مرة منذ بداية الدوري بالرداء الأبيض الاحتياطي وبحث عن الضغط منذ الوهلة الأولى ولكن استحواذه في أول الدقائق كان سلبي على الكرة بدون محاولات خطيرة على الرغم من وجود الثلاثي "كاجاوا ويلباك وفان بيرسي" منذ بداية المباراة.

ومرت أول ربع ساعة بدون هجمات على كلا المرميين، واستطاع أصحاب الأرض تحقيق الصدمة الأولى وتسجيل هدف السبق في الدقيقة 16 عبر المهاجم "ريكي لامبيرت" الذي ارتقى لعرضية نموذجية من الجناح "جايسون بوشيون" حولها برأسية عكسية في المرمى بعيدة عن أيادي الحارس الدنماركي "أدندرياس ليندجارد".

اليونايتد رد سريعًا وبعد خمس دقائق فقط من هدف لامبيرت استطاع المهاجم السوبر "روبين فان بيرسي" إعادة الشياطين للحياة من جديد بهدف التعادل من عمل جماعي رائع بين ويلباك وفالنسيا وعرضية ناجحة من الأخير استقبلها روبنهود داخل منطقة الجزاء بتجم رائع على الصدر وصوب كرة على الطائر سكنت الشباك وأعلنت عن عودة سريعة للضيوف.

بعد هدف مهاجم آرسنال السابق تراجع مستوى اللقاء وانحصر اللعب في وسط الميدان بدون هجمات خطيرة على المرمى، مع تفوق مانشستراوي في الاستحواذ على الكرة ولكنه بقى استحواذ سلبي.

على النقيض كان الشوط مثيرًا لأبعد حد وشهد أهداف جميلة، اليونايتد افتتح الشوط بضغط كبير وأضاع الياباني "شينجي كاجاوا" هجمة خطيرة في الدقيقة 52 بعد توغل من على حدود منطقة الجزاء صوب بعده كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ديفيس وضاعت أول المحاولات المانشستراوية.

ووسط هذا الضغط من قبل الضيوف استطاع لاعب الوسط الفرنسي "مورجان شنيدرلين" استغلال خطأ فادح من المدافع المتهالك "باتريس إيفرا" الذي سقط دون أن يلمسه أحد داخل منطقة الجزاء، ليرتقي شنيدرلين بمفرده ويضع رأسية ممتازة في المرمى ويصعب من مهمة اليونايتد في الخروج بالثلاث نقاط.

لم يهدأ أصحاب الملعب بعد الهدف وأضاعوا هجمتين محققتين عبر الجناح النشيط بوشيون الذي توغل بكرة في الدقيقة 59 من الجانب الأيمن وسدد كرة زاحفة أخرجها ليندجارد بصعوبة إلى خارج الملعب.

أنقذ حكم اللقاء "مايك دين" اليونايتد في الوقت الذي تواضع فيه مستوى نجوم الفريق واحتسب ركلة جزاء لصالح المهاجم "روبين فان بيرسي" في الدقيقة 68 بعد تدخل متهور من مدافع القديسين.

انبرى لتنفيذ ركلة الجزاء الهداف "فان بيرسي" ولكنه وبصورة غير معتادة أضاع الكرة بعدما حاول تنفيذ ركلة "بانينكا" الشهيرة ولكن حارس ساوثهامبتون "ديفيز" تفطن لها وأخرجها ببراعة ليستمر صاحب الأرض في تقدمه.

زاد اليونايتد من ضغطه في الدقائق القليلة المتبقية من اللقاء وبالفعل قبل 3 دقائق من النهاية نجح الهداف القدير "روبين فان بيرسي" في مصالحة جماهير فريقه وتسجيل هدف غالٍ بعد متابعة لرأٍية قوية من المدافع "ريو فيردناند" ارتطمت بالقائم الأيمن وارتدت لللهولندي الذي لم يجد أي معاناة في وضعها في المرمى.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع صافرة حكم اللقاء أكمل "مان" بيرسي-كما يحب جماهير اليونايتد أن يلقبوه- أول هاتريك له بقميص المان يونايتد وخطف فوز ولا أغلى في وقت البديل من اللقاء المثير أمام ساوثهامبتون المجتهد، الهدف جاء بعد عرضية من ركلة ركنية نفذها البرتغالي البديل "لويس ناني" وحولها فان بيرسي برأسه في الزاية البعيدة ليؤكد أنه أنجح صفقات البريميرليج هذا الموسم.



0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية