انتزع نادي تي بي مازيمبي الكونجولي صدارة المجموعة الثانية من النادي الأهلي بعد الفوز عليه مساء اليوم بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب مازيمبي وسط حضور 20 ألف متفرج في إطار الجولة قبل الأخيرة من دور الثمانية.
الفوز رفع رصيد الغربان الكونجولية إلى 10 نقاط ليتساوى مع النادي الأهلي ولكن تبقى الأفضلية للفريق الكونجولي بسبب حسابات المواجهات المباشرة التي تصب في صالح مازيمبي بنتيجة 3-2.
الشوط الأول لم يأتِ كما توقع البعض بل كان هادئًا في أغلب فتراته نظرًا لتخوف الفريقين من خسارة المباراة الهامة والتي قد تكون الفاصلة في صراع  صدارة المجموعة الثانية.
البداية كانت في أول 10 دقائق بهجمة أولى من أصحاب الملعب نادي مازيمبي عبر هداف الفريق وصاحب أفضل الرأسيات في البطولة الأفريقية "ساماتا" الذي استقبل ركلة ركنية وحولها برأسه مرت من فوق عارضة الحارس شريف إكرامي.
وعاد الفريق الكونجولي في الدقائق الأولى من الشوط الأول ليهدد مرمى الضيف المصري، وفي الدقيقة 18 سدد النجم "مبوتو" تصويبة بعيدة المدى قوية مرت بجوار المرمى لتضيع محاولة خطيرة للغربان وسط 20 ألف متفرج.
الأهلي لم يظهر له أي رد فعل طوال الشوط، فقط التزم بالثبات أمام محاولات مازيمبي الذي أضاع هجمة لا تضيع في الدقيقة 33 بعدما تخطى الجناح "سينجلوما" المدافع أحمد صديق من الجانب الأيسر وصوب كرة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها إكرامي ببراعة.
أول الهجمات الخطيرة للضيوف جاءت في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول، بهجمة مرتدة سريعة قادها المايسترو "محمد أبو تريكة" الذي أرسل تمريرة بينية إلى المنطلق "عبد الله السعيد" ولكن الأخير تعامل معها بصورة خاطئة وذهبت تسديدته الضعيفة إلى خارج الملعب.
بداية شطر المباراة الثاني شهدت هدف أول عجيب لنادي مازيمبي الكونجولي، اللاعب "علي ساماتا" خطف الكرة من بين يد حارس النادي الأهلي ووضعها في المرمى بصورة غريبة أمام أنظار حكم اللقاء الكاميروني "أليوم نيانت"، ليعلن في الدقيقة 48 عن تقدم أصحاب الأرض.
لم ينتظر مازيمبي كثيرًا ليضاعف غلته بهدف ثانٍ بعد ساعة كاملة من اللعب بأقدام لاعب الوسط "كاندا" الذي استقبل تمريره عرضية وسط الدفاع الأهلاوي الهش ومرّ كاندا من شريف عبد الفضيل ووضع كرة زاحفة على يمين حارس الأهلي، لتتعقد مهمة متصدر المجموعة في العودة.
الأهلي فشل في الرد على الهدفين طوال الوقت المتبقي واستمرت هجمات مازيمبي في خطورتها وفي الدقيقة 79 أضاع البديل "توماس" كرة سهلة أمام المرم بعد انفراد صريح ولكن توماس تسرع وأطاح بالكرة من فوق المرمى لينتهي اللقاء بتفوق ساحق لبطل الكونجو.

0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية