القت قوات الشرطة العسكرية بالاسكندرية القبض على 4 من البلطجية يرتدون الزي العسكري الاربعاء بعد ابلاغ المواطنين عنهم.
 
وذكر مراسل قناة "النيل للأخبار" أن المواطنون المشاركون في مسيرات احياء الذكرى الاولى لثورة يناير قد اشتبهوا في المتهمين الذين ادعوا قيامهم بالتأمين واستولوا على بطاقات الهوية الخاصة بالمواطنين وهواتفهم المحمولة.
ويحتشد المواطنون بساحة مسجد القائد ابراهيم لإنشاد الأغاني الوطنية استعدادا للاحتفال الذي يبدأ بعد
صلاة الظهر ويستمر المشاركون في احتفال منطقة القائد إبراهيم دون تحريك أي مسيرات.
ومن أمام مجمع كليات جامعة الإسكندرية انطلقت مسيرة تضم ما يقرب من 600 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة في الذكرى الأولى لثورة 25 يناير, حيث توجهت المسيرة إلى منطقة سيدي جابر التي يقع بها مقر المنطقة الشمالية العسكرية, وصولا إلى مسجد القائد إبراهيم الذي أصبح نقطة انطلاق للثوار.
وخرجت المسيرة حسبما أشارالمشاركون للمطالبة بالتعجيل بالإنتخابات الرئاسية, ومعاقبة المتسببين في وقوع أحداث العنف التي شهدتها البلاد.
وطالب الطلاب خلال مسيرتهم بضرورة تسليم السلطة في أسرع وقت الى دولة مدنية منتخبة, وذلك وفقا لما يتوافق عليه جموع الشعب المصري والقصاص العادل من القتلة والمحاكمة السريعة العادلة لكل من تسبب في الفساد والأحداث السابقة.
ودعا الطلاب كافة القوى السياسية والثورية الى التوافق حول مطالب الشعب وتقديم مصلحة الوطن على أي مصلحة أخرى, واستكمال الثورة لتحقيق أهدافها.
وأعلن الطلاب مساندتهم للبرلمان الجديد وتأكيد ضرورة تحقيق أهداف ثورة 25 يناير.
وعلي الجانب الآخر تستعد مسيرات عدة للانطلاق من مناطق مختلفة بالمحافظة ومنها (محكمة الحقانية, وكنيسة القديسين, ومنزل خالد سعيد).
وتباينت أشكال الفعاليات التي أعلن عنها العديد من القوي السياسية للذكري الأولي لإنطلاق ثورة 25 يناير, ومنها مسيرات تنطلق من عدد من أحياء الإسكندرية; فيما إتفقت قوي آخري علي الاحتفال بساحة القائد إبراهيم فقط.
وشاركت القوات البحرية بالإسكندرية في الاحتفالات عبر رفع الأعلام علي القطع واللنشات البحرية التي تجوب منطقة السلسلة ; وجذبت اهتمام جميع المارة علي كورنيش المدينة الساحلية.
علي الجانب الآخر نظم عدد من المواطنين اعتصاما بحديقة الخالدين رافضيت فكرة الاحتفال وأكدوا علي استكمال مطالب الثورة.
المصدر\موقع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى

0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية