لمتابعة صفحة رؤية على الفيس بوك اضغط هنا
كتب / محمود مدحت قطب /محمود عامر /بسنت عادل/رنا صالح
اعتصم يوم 30 يونيو 2011 عدد من المدرسين أمام مكتب المحافظ فى الحديقة الدولية بعد صلاة الظهر وذلك بسبب صدور قرار فصل فى العقود خاصتهم مطالبين فى اعتصامهم بالتثبيت وزيادة المرتبات وإلغاء قرار الفصل
أسوة بباقى المدرسين فى باقى محافظات مصر وتطبيق قرار التنظيم والإدارة بنقل من باب 3/10 مرتبات إلى باب2/3 معلم مساعد وهذا القرار يطبق على المعلم ذو العقد العادى أو مجلس الأمناء أو الحصة أو الخدمات وقال "محمود قبارى" مدرس تعاقد إدارة العامرية منذ ثلاث سنوات أن راتبى 104 جنيه فى الشهر أى ما يعادل 16 دولار فهل هذا من المعقول ؟ أين وعود وزير المالية بزيادة الراتب الأساسي إلى 700 جنيه ويضيف أن المرتب يتم استلامه كل ثلاثة أشهر وبعد خصم الضرائب المستحقة من المرتب يكون المرتب الفعلى 91 جنيه كما يتم اضافة مجموع المرتبات فى البنوك لتحقيق عائد ويتم توزيع هذا العائد على المدريين فقط ولا يصلنا منه أية أرباح وردد بهتاف(فسخوا عقدى وسرقوا قبضى).
وقال " إسلام الليثى" إنه تم التدخل من بعض عناصر الجيش لفض الاعتصام بالقوة وتم الاعتداء على"شريف عزب" بضربه بمنطقة ممنوعة مما أدى للاغماء عليه وسقط على الأرض وتم استدعاء الاسعاف لنقله إلى المستشفى ولكنه رفض واصر على البقاء وقال حرفيًا(مش همشى غير لما اخد حقى حتى لو هموت).
وعلق على ذلك فى تصريح خاص /محمود شمس مدير مكتب محافظ الإسكندرية بعد أن رفض التسجيل مع الصحفيين وبدون ذكر السبب قائل إن السبب فى فصل المدرسين راجع إلى عجز فى ميزانية المحافظة بقيمة 11 مليون جنيه .
كما وعد "محسن زمارة"وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بعودتهم وإلغاء قرار الفصل وتثبيتهم وزيادة مرتباتهم وذلك ابتداءً من يوم السبت القادم بعقود جديدة كلٌ فى إدارته .
والجدير بالذكر أن المعتصمين قد نظموا عددًا من الوقفات الاحتجاجية فى الفترة السابقة احتجاجًا منهم على تدنى مرتباتهم واصروا على عدم فض الاعتصام حتى الاستجابة إلى مطالبهم بشكل فعلى مؤكدين على إنه لن يتم خداعهم مرة آخرى كما تم فى السابق
المصدر: مجلة الإسكندرية

0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية