لمتابعة صفحة رؤية على الفيس بوك اضغط هنا

كتب/ رنا صالح-بسنت عادل - محمود عامر – محمود مدحت

تجمع اليوم حشد من المدرسين أمام مبني المحافظة للمرة الثانية وذلك بسبب عدم تنفيذ وعود محسن زماره وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بعد أن أخلف بوعده معهم بعدم القيام بتثبيتهم بعقود مميزه .

وعندما توجه المدرسون صباح اليوم إلى الإدارة التعليمية للحصول على العقود المميزة التى وعد بها وكيل الوزارة فوجئ الكثير منهم بحصولهم على عقود عادية مؤقتة لمدة سنة (12 شهر).

وأعرب "سعيد خلاف" استشارى الطيران والنقل العام وعضو مجلس إدارة نادى روتارى انزعاجه عما حدث واعلن انضمامه للمتظاهرين خاصة بإنه حضر اجتماع يوم الخميس الماضى الذى جمع بين وكيل الوزارة والمتظاهرين وأشاد بحقوقهم ومطالبهم الشرعية .

وقال " عيد عزام" مدرس بمدرسة المجتمع حرفيًا (كل الكلام كلام متناقد وكل مسؤول بيقول الكلام اللى هو عايزه وبيكذبوا علينا وكل كذبه مختلفة عن الثانية ومفيش أية مصداقية,وأعطونا ورقة ليست مختومة وغير ممضي عليها ).

وقالت" سعادابراهيم " إحدى المتظاهرات أن المحافظ لم يتدخل فى الموضوع برغم من علمه وفى كل مره نطلب مقابلته يتهرب من مقابلتنا ويرسل لنا أفراد من العاملين بتبليغنا بعدم وجوده وكل الكلام الذى قاله وكيل الوزارة الذى وعد به لم يقم بتنفيذ حرف منه.

وقال "سعيد عمارة "وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يجب على كل فرد منكم المحافظة على إخلاء الطرف لأن هذا يعتبر المستند الوحيد لإثبات حقه فى التثبيت بعقود مميزة ,وهذا ما تم الاتفاق عليه مع" محمود شمس" مدير مكتب المحافظ.

كما تم الإشراف مع الأستاذ مصطفى مدير عام الموازنة بالمديرية على الجواب الذى يحتوى على تفاصيل الميزانية وبانتظار الرد والموافقة من قبل وزير التربية والتعليم.

وعلق "محمد الجندى"مدرس على كلام "سعيد عمارة "وعلى الخطاب الذى على حد قوله إن سعيد عمارة زعم أنه خطاب من المحافظ وأن هذا الخطاب غير موثق وهو استخدمه لتهدئتنا.

والجدير بالذكر أن هذا الخطاب مقدم من مكتب "عصام سالم"محافظ الإسكندرية موجه إلى "أحمد جمال الدين موسى"وزير التربية والتعليم بأنه لكثرة الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية من العاملين بعقود مؤقتة بمديرية التربية والتعليم ,حيث تم تثبيت المتعاقدين بعقود مؤقتة طبقا للقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشان ,وحيث إن هناك نوعية جديدة من التعاقدات خاصة بمجلس أمناء المدارس بناء على قرار السيد المحافظ السابق ,ويحتاج إلى التعاقد عن طريق المديرية.


0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية