نظم العشرات من النشطاء السياسيين بالإسكندرية وقفة احتجاجية أمام منزل الشاب خالد سعيد المعروف بلقب «شهيد الطوارئ»، مساء الجمعة، احتجاجاً على تصريحات الدكتور السباعي أحمد السباعي، كبير الأطباء الشرعيين، والتى زعم فيها مجدداً أن خالد سعيد توفى نتيجة ابتلاعه «لفافة بانجو»، وليس بسبب تعرضه لاعتداء من فرد.
الداعية الإسلامى الدكتور صفوت حجازى طالب بتقليل صلاحيات رئيس الجمهورية فى الدستور المصرى الجديد الذى يوافق عليه الشعب مع الإبقاء على المادة الثانية منه، مشدداً على عدم الحديث عن تطبيق الشريعة الإسلامية فى الوقت الحالى.
كشف الكيميائى عادل الموزى، المفوض العام على وزارة الاستثمار، أنه تقرر ضخ استثمارات جديدة فى شركة المحلة للغزل والنسيج. وقال فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، إن عملية ضخ استثمارات جديدة تتضمن تخصيص 150 مليون جنيه لاستكمال إعادة هيكلة الشركة، خاصة أن لديها الاستعداد لإقامة استثمارات جديدة.
أصدر المجلس العسكرى، قراراً بالإفراج عن 3 من قيادات الجماعة الإسلامية المسجونين فى سجن «العقرب»
اكتفى فريقا الأهلي والمصري بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما باستاد بورسعيد في الجولة 18 للدوري العام، ليرتفع رصيد كل منهما نقطة واحدة وصل بها الأهلي للنقطة 33 وبقي في المركز الثالث، بينما وصل المصري للنقطة 23.
قال اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، إن حالة الانفلات الأمنى الموجودة فى الشارع لا تقلقنى، ولن تستغرق عدة أشهر، وسيتم القضاء عليها نهائياً خلال الفترة المقبلة.
نفى عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وجود اتفاق بينه وأى من رموز وقيادات الحزب الوطنى المنحل، لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة، ولفت إلى أن ما يتردد بهذا الشأن، محاولة من البعض لتشويه صورته، وفق قوله.
تظاهر ما يقرب من 2000 من أبناء محافظة قنا، عقب صلاة الجمعة، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، للمطالبة بإقالة المحافظ اللواء عماد ميخائيل، الذى قرر مجلس الوزراء تجميد أعماله وإسناد مهامه إلى اللواء ماجد عبدالكريم، السكرتير العام، على الرغم من الدعوة إلى هذه المظاهرة خلال الأسبوع الماضى باعتبارها «مليونية.
رفضت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تقرير لجنة الحريات الدينية الأمريكية الذى وضع مصر فى القائمة السوداء في مجال الحريات الدينية، وطالبت الكنيسة الحكومة والمجلس العسكري بحل مشاكل الأقباط داخلياً وأكدت أم«الحل لا بد أن يأتي من الداخل، دون النظر لمحتوى التقرير الأمريكي وما يوصي به».
وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة علي رعاية احتفال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعيد العمال الذي يوافق الأحد المقبل بمقر مركز تدريب وزارة الإنتاج الحربي.
أصيب ظهر الجمعة 10 أشخاص بينهم 5 مجندين بقوات الشرطة إثر نشوب اشتباكات بالحجارة بين جماهير النادي المصري البورسعيدي وجماهير النادي الأهلي أمام محطة سكة الحديد الواقعة في دائرة نطاق حي الشرق ببورسعيد. تمت السيطرة على الموقف ونقل المصابين عبر 10 سيارات إسعاف إلي مستشفي بورسعيد العام لتلقي العلاج.
نظمت مئات المنتقبات، بمشاركة رجال وشباب، وقفة احتجاجية صامته أمام دار الإفتاء المصرية، الجمعة، احتجاجاً على قرار المحكمة الإدارية العليا بحظر النقاب في الامتحانات استنادا لفتوى مفتى الجمهورية الدكتور على جمعه بأن النقاب عادة – على حد قولهم.
للمرة السابعة على التوالي ينجح الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في السويس، والسلفيون، في السيطرة على مسجد النور، ومنع الشيخ أحمد ترك، إمام المسجد، من صعود المنبر، لإلقاء خطبة الجمعة.
بعد يومين على رعايتها اتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحماس، تستعد مصر لفتح الحدود مع غزة بشكل دائم لتخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع. وصرح وزير الخارجية المصري نبيل العربي لقناة الجزيرة الفضائية أن معبر رفح بين قطاع غزة ومصر «سيفتح بشكل كامل» من اجل تخفيف الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.
أعلن الدكتور محمد فتحي البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أن الوزارة بدأت في الإعداد لبرنامج الإسكان الاجتماعي، الذي يستهدف محدودي الدخل، والشباب، وسكان المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن الخطة الخمسية 2012/2017.
وقال البرادعي إنه يتم التخطيط حاليا لتوفير أكبر عدد ممكن من قطع الأراضي بمساحة 250 – 300 متر، في مختلف المدن الجديدة، للإسكان المتوسط، لطرحها للمواطنين بأسعار مناسبة، وهو ما يعمل على تقليل الفجوة بين العرض والطلب في هذا القطاع.
تنظم القوات المسلحة مجموعة ندوات حوارية لمناقشة وبحث أهم القضايا والمشكلات التي تمر بها مصر خلال الفترة الانتقالية الحالية، ولبحث الخطوات المقترحة لعلاجها.
لقي 14 شخصا مصرعهم، واصيب 3 آخرين، في حادث سقوط أتوبيس«ميني باص» في نهر النيل ببني سويف، صباح الجمعة. وكان نحو 34 من أهالي قرية بني حيدر يستقلون الأتوبيس في زيارة للمقابر، وأمام قرية أشمنت، صعد الأتوبيس للمعدية، لينتقل للضفة الأخرى من النهر، إلى أن الأتوبيس سقط بركابه في النيل مما أدى لمصرع 14 شخصا.

0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية