في مباراة قمة في الاثارة تأهل برشلونة رغم تعادله 2-2 مع ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي من بطولة الكأس، وذلك بفضل فوزه ذهاباً 2-1.

أسرع هدف في تاريخ الكأس .. يضيع!:
وبدأت المباراة بجنون غريب، فمع تمريرة سريعة من دانييل الفيس لبيكي مرت منه لينفرد هيغواين بعد 10 ثواني فقط ويسددها باستعجال خارج المرمى الذي كان يحرسه بنتو.

هيغواين يضيع من جديد ويتبعه رونالدو مرتين:
في الدقيقة 3 كاد ريال مدريد أن يسجل الهدف الأول من جديد فمع كرة حرة غير مباشرة نفذها تشابي الونسو حاول هيغواين التسجيل بقدمه منها لكن بنتو أبعدها ثم ارتطمت بالمهاجم الأرجنتيني لتخرج إلى ضربة مرمى، ضاعت الهجمة رغم أن هيغواين كان بوضع مريح للتسجيل!.

بعد فرصة هيغواين وبالتحديد في الدقيقة 7 مرر أوزيل كرة ذكية لرونالدو جعلته يستطيع التسديد بكرة قوية جاورت المرمى، الدقيقة 11 عاد نفس السيناريو مع كرة من كاكا لرونالدو الذي سدد بقوة فتصدى لها بنتو.

فرصة برشلونة الأولى هدية من تشابي:
ارتكب تشابي الونسو خطأ في الدقيقة 15 فخطف سيسك منه الكرة ليمررها لميسي الذي سدد كرة ذكية جاورت المرمى.

عارضة أوزيل وهجمة كاكا:
الدقيقة 25 شهدت كرة رائعة للغاية عندما راوغ أوزيل أحد لاعبي برشلونة وسدد صاروخية ارتطمت بالعارضة وارتدت إلى الأرض خارج خط المرمى بملمترات قليلة.

الدقيقة 28 شهدت فرصة أخرى اثبتت أن ريال مدريد اليوم مختلف ماماً، عندما اخطا بنتو بإبعاد الكرة فاستفاد منها ريال مدريد وأهدر هيغواين فرصة جديدة سانحة للتسجيل بفضل تألق الحارس الذي كان سبب الهجمة.

انيستا يخرج ويدخل بيدرو:
بعد هجمة مدريد قاد أندريس انيستا هجمة مرتدة أعاقه أربيلوا ليتعرض الرسام لإصابة فيدخل بيدرو بدلاً منه.

محاولة توتير بيبي:
في الدقيقة 35 ظهرت لقطة من الخبث الكروي عندما حاول الثنائي بويول وبيكي إفقاد المدافع البرتغالي بيبي أعصابه، حيث وأثناء تنفيذ ركلة ركنية قاما بوضع البرتغالي بينهما على طريقة السندويش مما جعل الحكم يتدخل ويطالب الجميع بالالتزام.

بيدرو يسجل في الدقيقة 43 مع أول تسديدة:
شهدت المباراة تسجيلاً عكس المجريات، فقط قاد ميسي هجمة مرتدة وجرى بذكاء ليمرر لبيدرو ويسجل الأخير بكل هدوء الهدف الأول.

لاسانا يزيد المباراة توتراً والفيس يظهرها كمحسومة:
الوقت بدل الضائع من الشوط الأول شهد لقطة مثيرة للجدل عندما اعترض لاسانا ديارا بكل قوة ليونيل ميسي، لكن الحكم تغاضى ولم يمنحه بطاقة صفراء ثانية ثم بعدها ومن كرة حرة تم تنفيذها فعادت الكرة خارج منطقة الجزاء وسدد دانييل الفيس بكل قوة هدفاً جميلاً في الدقيقة الأخيرة للشوط.

انتهى الشوط لأول بهدف الفيس ونتيجة 2-0.

ميسي من جديد ومباشرة خطيرة:
في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 50 قام ليونيل ميسي باقتحام جميل حصل منه على ركلة حرة مباشرة على خط منطقة الجزاء، نفذها تشافي هرنانديز بخطورة فوق المرمى.

هدف ملغي لراموس:
الدقيقة 53 شدت هدفاً ملغياً لريال مدريد في الدقيقة 53، فمن ركلة حرة سدد راموس برأسه في المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداعي مخاشنة سيرجيو لدانييل الفيس مما أثار لاعبي ريال مدريد .

تبادل التهديد:
الدقائق بعد تلك الركلة الحرة المباشرة شهدت تبادلاً في التهديد وندية واضحة بين الفريقين، لكن الفرص المحققة لم تكن موجودة بمعنى الكلمة إلا أن الدقائق كانت غاية في الندية.

رونالدو يتكلم:
تمريرة ساحرة من أوزيل في الدقيقة 68 انفرد بها رونالدو فراوغ بنتو بسهولة وسجل هدفاً.

بنزيما يفجرها:
الدقيقة 71 جاءت بإثارة هائلة عندما راوغ بنزيما بويول بطريقة أعادت للأذهان مراوغة مواطنه زين الدين زيدان لبويول في كأس العالم 2006، بعد هذه المراوغة سجل الفرنسي هدف التعادل ليشعل المباراة.

الدقيقة الأكثر جدلاً ..78:
الدقيقة الأكثر جدلاً كانت الدقيقة 78 عندما ساعدت كرة طويلة بنزيما على الانفراد فدفعه كارلس بويول من الخلف لتبدو بالإعادة كأنها ركلة جزاء، هذه اللقطة لم يحتسبها الحكم كركلة جزاء وبنفس الوقت تعرض فيها بنزيما لإصابة بالساق.

دقائق مخيفة وطرد راموس:
الدقائق العشر الأخيرة كانت مخيفة من قبل الفريقين على جمهورهما، فالهجمات المتبادلة كانت واضحة والخطورة تبادلها الفريقان لكن من دون حسم، المباراة باتت أكثر وضوحاً مع طرد سيرجيو راموس ببطاقة صفراء ثانية أثارت الجدل هي الثانية في الدقيقة 88.

الدقائق الأخيرة مرت لتعلن تعادل الفريقين 2-2 وتأهل برشلونة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية