بقلم :عاصم عرابى

"من المتوقع بعد هذ من يأتي ليسألني أو يسخر منى ويقول بأننا لسنا محتلين حتى نحصل على استقلال .



 وهناك من يتوقع أنني عدت للشعارات القديمة في عهد الاحتلال الانجليزي, مثل الاستقلال التام أو الموت الزئام, وغيرها من الشعارات .
وأحب أن أوضح أن الاحتلال رحل عن أرضنا بالفعل, ولكنه مازال يتحكم في قراراتنا وما زلنا نمارس دور التابعين لهذه الدول العظمى .
ترى ما الذي يجبرنا على مثل هذه التبعية ؟

ما يجبرنا على هذه التبعية هو أنهم يملكون السلاح ... يملكون ما نحتاج أليه لكي نحمى أنفسنا ,ومن يعطيك السلاح يستطيع أن يتحكم في قراراتك ,ويستطيع أن يقودك إلى حيث يشاء, فقد نجحت مثل هذه الدول أن تجعلنا من صناع للسلاح إلى مستوردين ,وبهذه الطريقة يستطيعوا أن يتحكموا في درجة تسليحنا كما يشاءوا, وأكبر مثل على ذلك هو المعونة العسكرية التى تمدنا بها أمريكا, فكما يعلم الجميع فأن أمريكا تمد إسرائيل بأحدث ما توصلت إليه صناعة السلاح ,أما معونة مصر العسكرية, فتورد لنا الأسلحة التى خرجت من الخدمة لدى جيوشهم ,وبهذه الطريقة تتحكم في موازين القوى في المنطقة, وتجعل من إسرائيل هي أقوى دولة في المنطقة, وتستطيع أن تتحكم في كل قراراتنا .
لذلك إذا أردنا أن نستقل ونواكب الدول المتقدمة ومن الدول العظمى, فعلينا بأن نصنع سلاحنا بأيدينا, فكما نريد نهضة فى العلوم والتكنولوجيا ,كذلك لابد أن تكون هناك نهضة فى صناعة سلاحنا من الطائرات والغواصات وحتى الصواريخ, وأن نعود بمصانع قواتنا المسلحة إلى مهمتها الأساسية وهى صناعة السلاح ,بعد أن حولها النظام البائد إلى صناعة الزيت والسكر والسلع التموينية .
عندما نصنع سلاحنا بأيدينا ....عندها فقط نكون قد حصلنا على استقلالنا وحريتنا .....عندها فقط نكون قد عدنا إلى مكاننا الطبيعي وسط هذا العالم "

0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية