تواصلت مُعاناة مانشستر يونايتد في افتتاحية مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز 2013/2012،

 فبعد خسارته بهدف دون رد أمام إيفرتون في الجولة الأولى على ملعب جوديسون بارك عاد ليُؤكد الخلل البارز في خط دفاعه بتلقيه هدفين من فولهام على ملعبه "أولد ترافورد" إلا أن روبن فان بيرسي وكاجاوا أكدا للجميع أن خط الهجوم على ما يُرام حيث أحرزا للمرة الأولى وكان الهدف الثالث من نصيب رافائيل دا سيلفا.

أحكم مانشستر يونايتد سيطرته على مُجريات الشوط الأول واستطاع إحراز ثلاثة أهداف من الدقيقة العاشرة وحتى الدقيقة 42، ولم يكن للهدف المبكر الذي سجله فولهام بواسطة الايرلندي "داميان داف" في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء أي تأثير على معنويات لاعبي الشياطين الحمر حيث واصلوا إلتزامهم وأظهروا تفاهماً كبيراً في تناقلهم السريع للكرة بالإضافة للعب بمرونة ودون قيود.

تغييرات بالجملة
فيرجسون أجرى العديد من التغييرات على تشكيلته الأساسية حين وضع مهاجمه الأول "واين روني" على دكة البدلاء منذ بداية اللقاء وقرر إشراك الوافد الجديد "روبن فان بيرسي" كمهاجم صريح ومن خلفه القادم من بوروسيا دورتموند "شينجي كاجاوا" الذي قدم أداءاً جيداً في اللقاء الذي خسره اليونايتد أمام إيفرتون منتصف الأسبوع الماضي بهدف فيلايني.

ولم يقم فيرجي بالاستعانة بالظهير الأيسر الجديد "اليكساندر بوتنر" القادم من فيتيس الهولندي نهاية الاسبوع الماضي حيث ألمح في مؤتمره الصحفي صباح أمس الجمعة بوضعه إيفرا كقلب دفاع لكنه واصل الاعتماد على كاريك جوار فيديتش وأخرج ناني من التشكيل ووضع فالنسيا بدلاً منه وأعاد رافائيل دا سيلفا للتشكيل الأساسي كظهير ايمن.


سيطرة بالطول والعرض
باغت فولهام أصحاب الضيافة بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة عندما تلقى داميان داف تمريرة داخل منطقة الجزاء من المهاجم الموهوب "بريان رويز" ليضعها على يمين دافيد دي خيا.

وحاول مانشستر يونايتد الرد في أسرع وقت ممكن بتنويع لعبه على الرواق الأيمن تارة بقيادة لويس أنطونيو فالنسيا والرواق الأيسر تارة أخرى بقيادة آشلي يونج حتى تمكن الظهير الفرنسي "إيفرا" من ارسال عرضية صعبة للهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة العاشرة ليُسجل منها روبينهود الهدف الأول لليونايتد في الموسم الجديد 2013/2012.

واستقبل لاعب آرسنال السابق الذي كلف خزينة الشياطين الحمر 24 مليون جنيه إسترليني كرة إيفرا بوجه القدم بتصويبة مباشرة من مسافة 16 ياردة تقريباً لتذهب صعبة للغاية على أقصى يسار الحارس الاسترالي "مارك شوارزر".

ازداد الضغط الأحمر على فولهام بالذات من جهة فالنسيا المدعومة بالمتألق بصورة ملحوظة "رافائيل دا سيلفا" ليتحصل على أكثر من ركلة ركنية نفذت إحداها في الدقيقة 35 إلى كليفيرلي على حدود منطقة الجزاء والذي صوب من لمسة واحدة على طريقة بول سكولز لتسقط الكرة من يد شوارزر وتجد أولى صفقات اليونايتد في سوق الانتقالات "شينجي كاجاوا" الذي أودعها في الشباك مستغلاً بطء محمد ديارا في الخروج من كسر مصيدة التسلل.

وتواصل انهيار الدفاع اللندني أمام الاندفاع البدني والفني القوي من الشياطين الحمر لتستقبل شباك شوارزر هدفاً أبيض حمل توقيع رافائيل دا سيلفا بعد سلسلة من التمريرات ما بين "فالنسيا، كاجاوا وآشلي يونج"، وما هي إلا دقيقتين ليتمكن رافائيل دا سيلفا من إحراز هدف صحيح برأسية نموذجية بعد تلقيه عرضية من الجهة اليسرى أرسلها "آشلي يونج" ليعلن عن تقدم فريقه بثلاثة أهداف لهدف في الدقيقة 42.

ورد فولهام قبل إعلان الحكم "فريند" عن انتهاء الشوط بهجمة مركزة لكن داميان داف وبيتريتش اصطدما بتألق الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي تصدى لتصويبتين متتاليتين منهما لينقذ مرماه من الهدف الثاني بمساعدة العارضة.

الاحتفالات لم تدم
طالب آشلي يونج باحتساب ركلة جزاء في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني حين تعرض لعرقلة باليد من مدافع فولهام "ريثر" لكن الحكم فريند رأف بحال سفراء غرب لندن في أولد ترافورد وأشار باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 64 قلص قائد مانشستر يونايتد "نيمانيا فيديتش" النتيجة لفولهام بتسجيله هدف بالخطأ في مرماه حين حاول تشتيت عرضية أرسلت داخل المنطقة من الجهة اليسرى من أمام بيتريتش لكن سوء تفاهم مع دي خيا أدى لحدوث تصادم بينهما ليحول فيديتش العرضية داخل الشباك.

تصعب اللقاء على مانشستر يونايتد وحاول فيرجسون استعادة سيطرته بالدفع بواين روني وويلباك في آن واحد بدلاً من كاجاوا وآشلي يونج ورغم ذلك كاد البلجيكي "موسى ديمبلي" يُسجل من فرصتين متتاليتين، الأولى في الدقيقة 68 حين صوب من 25 ياردة تصدى لها دي خيا ببراعة ليخرجها ركنية، والثانية في الدقيقة 70 حين تابع عرضية من ركنية داخل المنطقة بتسديدها في الزاوية اليمنى لكن بردة فعل رائعة أبعد دي خيا الخطر عن مرماه.

وعاد رافائيل دا سيلفا ليؤكد أنه النجم الأول لهذه المباراة حين أطلق تسديدة صاروخية في الدقيقة 78 أبعدها مارك شوارزر بأعجوبة إلى ركلة ركنية وسط تصفيق حار من أنصار اليونايتد.

وتواصلت الصحوة الحمراء بتسديدة أرضية من توم كليفيرلي في الدقيقة 85 مرت جوار القائم الأيسر لشوارزر بياردة واحدة، وركز فيرجسون فيما تبقى من دقائق على الهجمات المضادة بقيادة روني لكنهم تفننوا في إهدارها بسبب التسرع الكبير الذي بدا واضحاً على الجميع.

وتعرض واين روني لإصابة خطيرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع أثناء تدخله مع المهاجم الكولومبي البديل "روداليجا" على حافة منطقة جزاء اليونايتد، ونزف روني الكثير من الدم وتأكد الأطباء من عمق الجرح فقرروا إخراجه من الملعب وسط تحية وتصفيق حار من قبل جماهير أولد ترافورد الذين هفتوا باسمه حتى غادر لغرفة خلع الملابس.
 

0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية