''قنديل'' يعلن أن حكومته تضم 35 وزارة منها 4 وزارات جديدة


أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف أن حكومته تضم 35 وزارة منها 8 وزارات دولة هى : الدولة للأثار ، والدولة للرياضة ، والدولة للبيئة ، والدولة للشباب ، والدولة للإنتاج الحربى ، والدولة للطيران المدنى ، والدولة للبحث العلمى ، والدولة للتنمية المحلية.
 
وقال فى - مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم الخميس بمقر مجلس الوزراء - إنه تم استحداث أربع وزارات جديدة هى: وزارة المياه والصرف الصحى ، ووزارة الاستثمار ، ووزارة الدولة للشباب ، ووزارة الدولة للرياضة.
 
وأضاف رئيس الوزراء المكلف أنه سيلتقى بعد المؤتمر الصحفى بالمرشحين الباقين لتولى وزارات الإعلام والقوى العاملة، حيث من المقرر أن تؤدى الحكومة اليمين القانونية أمام الرئيس محمد مرسى فى وقت لاحق اليوم.
 
وقال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف-فى المؤتمر الصحفى - أن المنهاج الذي تم اتباعه في اختيار اعضاء الحكومة في هذه المرحلة الحرجة -وهي حكومة طال انتظارها- هو تحقيق اهداف الثورة المتمثلة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، مشيرا الى التحديات الكثيرة والكبيرة التى علينا مواجهاتها.
 
وأكد ان في مقدمة هذه التحديات هو التحدى الاقتصادى والمتمثل في عجز الموازنة البالغ 135 مليار جنيه يمثل 6ر7 من اجمالى الناتج القومي وبلغ حجم الدين الداخلي 8ر1 ترليون جنيه كما بلغ حجم الدين الخارجي 3ر33 مليار دولار.
وذكر أن التحديات الاخرى تتمثل في التحدى الامني والمتثمل في الانفلات الامني وعمليات تهريب السلاح وما يجرى في شرق وغرب البلاد و ملف مياه النيل، مؤكدا ان حكومته سوف تبني على ما تحقق من عمل دؤوب قامت به الحكومات السابقة وهناك خطط يمكن النظر اليها في مقدمتها تحقيق البرنامج الانتخابي للرئيس محمد مرسي اضافة الى برامج اخرى يجب ان ننظر اليها ونبني عليها لمواجهة التحديات.
 
كما أكد رئيس الوزراء المكلف ان المبدأ الاساسي في اختيار اعضاء حكومته هو الكفاءة والسيرة الذاتية النظيفة والقادرة على التعامل مع الموظفين والمواطنين (الخبرة الادارية والرغبة في العمل العام) .
 
واشار قنديل الى انه كان هناك تشاور كامل مع الرئيس مرسي في جميع المراحل الخاصة بتشكيل الحكومة وهناك تناسق وتناغم في هذا الصدد، كما أشار الى انه قابل 80 شخصية خلال الاسبوع الماضي.
م:مصراوى

0 التعليقات

إرسال تعليق

إذا كنُّا قدمنا لك الفائدة من خلال الموضوع المعروض لا تنس وضع تعليقك ورجاءً عدم وضع روابط إعلانية